مشاركة الدكتورة نغم صالح في ورشة عمل التي أقامتها اكاديمية بدن والتي كانت بعنوان (الأسباب والوقاية من متلازمة الايضية )
 التاريخ :  27/05/2020 13:06:38  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الرياضية
Share |

 كتـب بواسطـة  رحاب حسن الحسيني  
 عدد المشاهدات  418



مشاركة الأستاذ المساعد الدكتورة نغم صالح نعمة التدريسية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعة بابل في ورشة عمل التي أقامتها اكاديمية بدن والتي كانت بعنوان (الأسباب والوقاية من متلازمة الايضية ) والتي حاضر بها الاستاذ الدكتور عمار جاسم مسلم وعبر منصة FFC وتعرف المتلازمة الايضية هي مزيج من الاضطرابات الصحية تنتج بصفة رئيسية عن زيادة الوزن والسمنة. وهي تزيد من خطر الإصابة بامراض القلب والشرايين وداء السكري. تنشأ وتتطور السمنة في واحد أو إثنين من كل خمسة أشخاص (بسبب سوء التغذية: الإكثار في أكل اللحوم المدهنة والإكثار النشويات والبوم فريت (البطاطس المحمرة) وشرب الكوكاكولا والغازوزة بكثرة (سكريات) ،والتسالي بالشيبس والشكولاته والحلويات البيتية والمشتراة (دهون وسكر) : ولا تنسى وجبات "ماكدونالد" فهي من تلك الفئة السيئة من الغذاء، فلا تزيد منها) ؛ كما تزيد السمنة في الانتشار مع تقدم العمر بسبب قلة الحركة أيضا. تقدر بعض الدراسات معدل الانتشار في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 25% من السكان ، وهذا يرجع إلى انتشار مطاعم " ماكدونالد" و "برغر كينغ" و " مطاعم كانتاكي فرايد شيكينز"