مشاركة الدكتورة نغم صالح في ندوة دولية حول النشاط البدني في ظل أزمة كورونا
 التاريخ :  27/05/2020 13:33:55  , تصنيف الخبـر  كلية التربية الرياضية
Share |

 كتـب بواسطـة  رحاب حسن الحسيني  
 عدد المشاهدات  429




مشاركة الأستاذ المساعد الدكتورة نغم صالح نعمة التدريسية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعة بابل في الندوة الدولية التي أقامتها جامعة سامراء - كلية التربية التربية البدنية وعلوم الرياضة وبالتعاون مع جمعية رواد علوم الرياضة في الوطن العربي وكانت بعنوان (النشاط البدني في ظل أزمة كورونا) في الساعة العاشرة مساء من يوم الخميس الموافق 7/5/2020 على منصة (Zoom) واستمرت لأكثر من ثلاث ساعات إذ قدم فيها الدكتور عبدالباسط الشرمان من المملكة الأردنية الهاشمية السادة المشاركين في الندوة. إذ استهلت بكلمة ترحيبية من قبل السيد رئيس جامعة سامراء الأستاذ الدكتور (صباح علاوي خلف) تلتها كلمة أخرى لعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الأستاذ الدكتور (محمد صالح خليل) وكلمة رئيس اللجنة العلمية لجمعية رواد علوم الرياضة في الوطن العربي الأستاذ الدكتور (بسمان عبدالوهاب عبدالجبار) ثم ابتدأت الجلسة الأولى برئاسة الأستاذ الدكتور (هاشم أحمد سليمان) من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الموصل وألقى فيها كل من الاستاذ الدكتور (بسمان عبدالوهاب عبدالجبار) من المملكة الهاشمية الأردنية لمحاضرته الموسومة (الأنشطة البدنية لكبار السن) والقى الأستاذ الدكتور (حنان علي حسنين) من جامعة حلوان في جمهورية مصر العربية محاضرتها بعنوان (رياضة المرأة في ظل الحجر المنزلي) ثم انهيت الجلسة الأولى بمحاضرة الأستاذ المساعد الدكتور (أسماء اليمني) من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية لمحاضرتها الموسومة (التوصيات العالمية لمزاولة النشاط البدني) ، كما استهلت الجلسة الثانية برئاسة الأستاذ الدكتور (نبراس يونس آل مراد) من كلية التربية للبنات بجامعة الموصل القى فيها كل من الاستاذ الدكتور (مشعان الحربي) من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية محاضرته بعنوان (اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة) وألقت الدكتورة (دينا سلامة) من الدولة نفسها محاضرتها بعنوان (التغذية في ظل الحجر المنزلي)