تأسست سنة 1993 تحت اسم (كلية التربية الرياضية) و تغير اسمها عام 2014 إلى (كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة).
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
وحدة العلوم النظرية
وحدة الالعاب الفرقية
وحدة الالعاب الفردية
كلية ذات القسم الواحد
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشاد التربوي والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
مناقشة اطروحة دكتوراه حول تاثير اسلوب التطبيق الذاتي المتعدد المستويات في الناتج المعرفي والادراك الحسي - الحركي اجريت المناقشة العلنية لاطروحة الدكتوراه الموسومة ( اسلوب التطبيق الذاتي المتعدد المستويات في الناتج المعرفي والادراك الحسي - الحركي وتعلم مهارة الرمي بالمسدس الهوائي للاعبين المبتدئين ) للباحث حسين علوي راضي وبإشراف ا.د مازن عبدالهادي احمد الملخص يعد اسلوب التطبيق الذاتي المتعدد المستويات من الاساليب المتميزة التي يلجئ اليها المعلم او المدرس او المدرب من اجل تطوير التعلم الذاتي للمتعلمين واعطاء فرصة لهم لتحسين مستوياتهم ذاتيا ان استخدام هذه الاسلوب يمكن ان يساهم في تطوير الادراك الحس - حركي للرماة لأهميته في القدرة على الدقة والتميز في الخصائص المكانية والزمانية والمعرفية للحركة إذ أن تحديد العلاقات الزمنية في العمل الحركي وتناسق الحركات يعد من عمليات الإدراك المعقدة التي يمكن معالجتها من خلال تطوير الادراك الحس- حركي للرماة . ومن هنا تظهر اهمية البحث في التعرف على مدى تأثير اسلوب التطبيق الذاتي المتعدد المستويات في تطوير الادراك الحس - حركي والمعرفي وتعلم مهارة الرمي بالمسدس الهوائي للمبتدئين. وقد تجلت مشكلة البحث بان هناك اساليب قد لا تدخل ضمن برامج تعلم الرماية الهوائية كأسلوب التطبيق الذاتي المتعدد المستويات الذي يأخذ بنظر الاعتبار قدرات وامكانيات اللاعب الفردية ، بالإضافة الى قلة الاهتمام في تطوير الادراك الحس – حركي ، التي ستساهم بشكل كبير في تطوير الرماية من خلال تطوير الادراك بالمسافة والزمن والأداء. ويهدف البحث الى اعداد مقياس الناتج المعرفي لمهارة الرمي بالمسدس الهوائي للاعبين المبتدئين و التعرف على تأثير اسلوب التطبيق الذاتي المتعدد المستويات في الناتج المعرفي لمهارة الرمي بالمسدس الهوائي للاعبين المبتدئين والتعرف على تأثير اسلوب التطبيق الذاتي المتعدد المستويات في تعلم مهارة الرمي بالمسدس الهوائي للاعبين المبتدئين بعمر ( 14-16) سنوات . وطبيعة مشكلتنا تحتم علينا استخدام المنهج التجريبي ذات المجموعتين المتكافئتين . وتمثلت عينة البحث بلاعبي نادي المحاويل الرياضي من المبتدئين بأعمار (14-16) سنة لوجود ميدان خاص بالرماية في النادي ، وتم اختيار العينة بواقع (??) لاعب بطريقة الفردي والزوجي حيث تبلغ نسبتهم (??%) من مجتمع البحث ، وتم تقسيم العينة الى مجموعتين ضابطة (6) لاعبين وتجريبية ، (6) لاعبين . اما عينة اعداد المقياس المعرفي ستكون من (??) لاعب بعمر (14-16 سنة) من اندية (المحاويل ، المسيب ، بابل ، (الحلة واستخدم الباحث اختبار دقة التصويب والاداء الفني للرامي كما تم استخدام اختبارات الادراك الحس- حركي منها اختبار القوة للإحساس بالشدة العضلية، اختبار الاحساس بتقدير الزمن ، اختبار الإحساس برمي الكرة ، اختبار الإحساس بالقدم المسيطرة كما استخدم الباحث مقياس التحصيل المعرفي للرماية بالمسدس الهوائي. كما قام الباحث بأعداد التمرينات الخاصة بتعلم مهارات الرمي بالمسدس الهوائي وأوراق العمل بواقع ( ?? وحدة تعليمية ) حسب مستويات الصعوبة في كل تمرين و مراقبة أداء اللاعب والإجابة على أسئلة اللاعب. وتم تحديد التمرينات حسب مستويات الصعوبة بالإضافة الى التمرينات البطيئة والسريعة والمسافة من الهدف المحدد (قريب ، بعيد) ، وتحديد زمن الاداء الطويل والقصير والمتوسط) . كما قام الباحث بإعطاء جميع اللاعبين ورقة المهمة توضح العوامل المحددة التي تحدد مستوى الصعوبة لكل تمرين وعزل اللاعبين على شكل مجموعات حسب نوع الصعوبة التي ستوجههم خلال الاداء ، أي ان تحديد المستويات سيتم على اساس نوع الصعوبة وسيشكلون مجموعات صغيرة طبقا لنوع الصعوبة وبذلك نكون قد حددنا المستويات حسب نوع الصعوبة التي ستواجه اللاعبين خلال تعلم مهارات الرمي بالمسدس الهوائي . حيث يسمح لهذه المجاميع بأداء المهارات حسب هذا المستوى من الصعوبة ، بعد الانتهاء من التجربة الأولى
نشر بواسطة: رحاب حسن الحسيني
تاريخ: 21/10/2022
تاريخ: 22/05/2022
تاريخ: 09/04/2023