تأسست سنة 1993 تحت اسم (كلية التربية الرياضية) و تغير اسمها عام 2014 إلى (كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة).
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
وحدة العلوم النظرية
وحدة الالعاب الفرقية
وحدة الالعاب الفردية
كلية ذات القسم الواحد
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشاد التربوي والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
مناقشة اطروحة دكتوراه حول تأثير استراتيجية التعليم المتمازج في تطوير أهم القدرات التوافقية ومنحنى تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة للطالبات اجريت المناقشة العلنية لاطروحة الدكتوراه الموسومة(تأثير استراتيجية التعليم المتمازج في تطوير أهم القدرات التوافقية ومنحنى تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة للطالبات) للباحثة اكرام يوسف عناد وباشراف ا.د عايد حسين عبدالامير و ا.د اسعد حسين عبدالرزاق الملخص ان تطور العملية التعليمية نتيجة التطور الحاصل في عصرنا الحديث ولمواكبة هذا التطور ظهرت طرائق ووسائل جديدة ومتنوعة في التعلم الحركي ، لذا هدف البحث الى اعداد منهج تعليمي باستخدام استراتيجية التعليم المتمازج في تطوير المهارات الهجومية بكرة السلة للطالبات والتعرف على القدرات التوافقية ومنحنى التعلم للمهارات الهجومية بكرة السلة للطالبات ومعرفة تأثير المنهج التعليمي باستخدام استراتيجية التعليم المتمازج في تطوير القدرات التوافقية الخاصة بكرة السلة للطالبات وكذلك تفترض الباحثة ان لاستراتيجية التعلم الحركي المتمازج تأثير ايجابي في تطوير القدرات التوافقية ومنحنى التعلم للمهارات الهجومية بكرة السلة للطالبات وكانت الدراسات النظرية تشمل مفاهيم واضحة على الاستراتيجية - والتعلم - واستراتيجية التعلم المتمازج - القدرات التوافقية - ومضى التعلم - ومهارات كرة السلة) وكذلك وثقت الدراسة الحالية بدراسات سابقة ذات علاقة بالدراسة. حيث تم تحديد المنهج التجريبي (بتصميم المجموعتين المتكافئتين الضابطة والتجريبية ذات الاختبار القبلي والبعدي لملائمته لطبيعة المشكلة المراد حلها. تحدد مجتمع البحث بطالبات المرحلة الأولى كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعة بابل للعام الدراسي (2021-2022) والبالغ عددهن (24) طالبة ، تم استبعاد (7) طالبات لكونهن معلمات تربية رياضية و (5) طالبات تم الاستفادة منهم في التجربة الاستطلاعية ، اذ تم اختيار العينة بالطريقة العشوائية البسيطة بمجموع (12) طالبة وبنسبة 50% لتمثيل العينة اصدق تمثيل، إذ قامت الباحثة بتقسيم العينة الى مجموعتين بمقدار (6) طالبة للمجموعة التجريبية و (6) طالبة للمجموعة الضابطة ، ومن ثم تم تنفيذ المنهج التعليمي على العينة التجريبية وكان المنهج باستخدام الاستراتيجية للتعليم المتمازج وكانت بواقع وحدتين تعليميتين في الاسبوع اي يكون مجموع الوحدات (12) وحدة تعليمية ، وبعد ذلك تم اجراء الاختبارات البعدية على عينة البحث نفس الظروف قدر الإمكان للاختبارات القبيلة وبعد ذلك تم استخراج النتائج بالوسائل الإحصائية الملائمة. واستنتجت الباحثة ان لاستراتيجية التعليم المتمازج دوراً كبيراً في تطوير القدرات التوافقية تقدير الوضع وسرعة الاستجابة الحركية والتوزان الحركي بكرة السلة وكذلك لاستراتيجية التعليم المتمازج دوراً كبيراً في التطوير لبعض المهارات الهجومية قيد البحث بكرة السلة وايضاً اظهرت المجموعة التجريبية تفوقاً كبيراً على المجموعة الضابطة في أهم القدرات التوافقية قيد البحث بكرة السلة وتوصي الباحثة ضرورة اعتماد استراتيجية التعليم المتمازج في الوحدات التعليمية لتطوير القدرات التوافقية وتعلم المهارات الهجومية بكرة السلة وضرورة التركيز على ما تتضمنه استراتيجية التعليم المتمازج لما لها من تأثير إيجابي في مقدار التغير والنسب المئوية له لمهارات كرة السلة لاسيما في مراحل التعلم الأولى.
نشر بواسطة: رحاب حسن الحسيني
تاريخ: 21/10/2022
تاريخ: 22/05/2022
تاريخ: 09/04/2023