تأسست سنة 1993 تحت اسم (كلية التربية الرياضية) و تغير اسمها عام 2014 إلى (كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة).
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
وحدة العلوم النظرية
وحدة الالعاب الفرقية
وحدة الالعاب الفردية
كلية ذات القسم الواحد
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشاد التربوي والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة . بعنوان (تأثير استراتيجية حدائق الافكار في تعديل قصور الانتباه وتطوير بعض مهارات الكرة الطائرة للطالبات) الباحثة ميادة حسن حمزة المشرف أ.د. فراس سهيل ابراهيم لقد أولى التربويون في مجال طرائق التدريس في الآونة الأخيرة اهتماماً كبيراً باستراتيجيات التدريس وبناءاً على ذلك ذاية إستراتيجيات عديدة وكثيرة تجعل الطالب محورا لعملية التعليم والتعلم وتراعي المواقف التعليمية المختلفة ورغبات وحاجات الطالب، وإحدى هذه الاستراتيجيات هي استراتيجية حدائق الافكار، إذ تعمل هذه الاستراتيجية على حث الطالبة على التعلم واستثارة اهتمامها بالمهارات الحركية المطلوب منها تعلمها، كما تعمل على زيادة شعور الطالبة بالمشكلة التي تعترضها وإيجاد الحلول المناسبة لها على وفق تفكيرها. وقد هدفت الرسالة إلى إعداد مقياس تعديل قصور الانتباه في الكرة الطائرة للطالبات، والتعرف على تأثير إستراتيجية حدائق الأفكار في تعديل قصور الانتباه بالكرة الطائرة للطالبات، فضلاً عن التعرف على تأثير إستراتيجية حدائق الأفكار في تطوير بعض مهارات الكرة الطائرة للطالبات، وتطرقت الباحث إلى دراسات نظرية عدة وهي: (إستراتيجيات التدريس، أستراتيجية حدائق الافكار، الانتباه، قصور الانتباه، ومهارات الكرة الطائرة)، فضلاً عن دراسات سابقة مرتبطة بالدراسة الحالية، واتبعت الباحث المنهج لماس والے التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبار القبلي والبعدي، على عينة بلغت (28) طالبة من طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بابل للعام الدراسي (2022-2023)، قسمت عشوائياً وبأسلوب القرعة على مجموعتين ضابطة وتجريبية وبواقع (14) طالبة لكل مجموعة، وتم تطبيق المنهج التعليمي على المجموعة الضابطة وفقا لأسلوب مدرس المادة في الكلية، أما المجموعة التجريبية فقد طبقت الوحدات التعليمية على وفق إستراتيجية حدائق الافكار في مدة بلغت (6) أسابيع وبواقع وحدتين تعليميتين في الأسبوع الواحد، وبهذا بلغت عدد الوحدات التعليمية الكلية و هي (12) وحدة تعليمية، وزمن الوحدة التعليمية (90) دقيقة، وقد قامت الباحث بإجراءات إعداد مقياس تعديل قصور الانشاء كافة، اصلأ إجراء عملية التكافؤ بين مجموعتي البحث الضابطة والتدريبية، ويعد إستخراج بيانات البحث ومعالجتها بالوسائل الاحصائية المناسبة، استوت الباعث استدليات عدة أهمها: إعداد مقياس تعديل قصور الانتباه والكرة العقاري للطالبات، معناه الاستراتيجية حدائق الأفكار دوراً كبيراً في تعديل قصور الانتباء في الكرة الطائرة للطالبات، فضلاً عن أن لإستراتيجية حدائق الأفكار فاعلية إيجابية في تطوير بعض مهارات الكرة الطائرة (الإعداد واستقبال الإرسال والإرسال للطالبات، وفي ضوء ذلك أوصت الباحث ضرورة إعتماد إستراتيجية حدائق الأفكار في تعديل قصور الانتهاء بالكرة الطائرة للطالبات، والتأكيد على اعتماد استراتيجية حدائق الأفكار في تطوير بعض مهارات الكرة الطائرة الإعداد واستقبال الإرسال والإرسال للطالبات، فضلاً عن التأكيد على إدخال إستراتيجية حدائق الأفكار في أثناء الوحدات التعليمية لتطوير القدرات العقلية والمهارية بالكرة الطائرة للطالبات .
نشر بواسطة: رحاب حسن الحسيني
تاريخ: 21/10/2022
تاريخ: 22/05/2022
تاريخ: 09/04/2023