تأسست سنة 1993 تحت اسم (كلية التربية الرياضية) و تغير اسمها عام 2014 إلى (كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة).
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
وحدة العلوم النظرية
وحدة الالعاب الفرقية
وحدة الالعاب الفردية
كلية ذات القسم الواحد
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشاد التربوي والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة. (تأثير إستراتيجية الإستقصاء الموجه بالأسلوب التبادلي في الإخفاق ألمعرفي وتعلم مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة للطلاب) الباحث.منير رحيم علوان المشرف ا.م.د حيدر محمود عبود وقد تلخصت ان أهمية دراسة إستراتيجية الإستقصاء الموجه بالأسلوب التبادلي هو تأثيرها على الأخفاق المعرفي على الطلاب التي تعطي المزيد من الثقة والمقدرة على الاكتشاف وحل المشكلات وتأثيرها على تعلم مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة للطلاب, وايضا مساعدة الطالب على زيادة خبرات النجاح المستمدة من قدرة الطالب على التحليل واكتشاف حل المشكلات التي تثار لدى الطلاب ولا سيما حين يكون للجانب المعرفي دوراً كبيراً ومسانداً للعملية التعليمية من اجل خلق مسارات حركية منتظمة للمهارات المطلوبة بالكرة الطائرة لدى طلاب المرحلة الثانية في كلية التربية الرياضية, بحيث يؤمل ان تسهم نتائجها في تقويم منهج الكرة الطائرة وطرائق تدريسها وتطورها. أهداف البحث: يهدف البحث الى: 1- التعرف على تأثير أستراتيجية الاستقصاء الموجه بالأسلوب التبادلي في الاخفاق المعرفي وتعلم مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة لطلاب المرحلة الثانية. 2- التعرف على أفضلية التأثير لإستراتيجية الإستقصاء الموجة بالأسلوب التبادلي في الاخفاق المعرفي وتعلم مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة بين مجموعتي البحث. إستعمل الباحث المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة البحث وأهدافه ، وتحدد مجتمع البحث من طلاب المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بابل للعام الدراسي(2022-2023) والبالغ عددهم (144) طالب وطالبة ، واختيرت العينة الرئيسة للبحث بالطريقة العشوائية موزعين على اربعة شعب (أ-ب-ج-ء) حيث قام الباحث باستبعاد شعبة (أ) وذلك لعدم امتلاكها للشروط التي يحتاجها الباحث لإكمال متطلبات بحثة الحالي وللفروقات الفردية في قابليات التعلم وعليه سيكون العدد الكلي لعينة البحث (122) طالبا, وقام الباحث بتقسيم مجتمع البحث بشكل عشوائي(القرعة) إلى العينات التالية: 1- عينة أعداد ألاختبار: تم اختيارها بشكل عشوائي وهي شعبة (ج) والبالغ عددهم(41) طالب. 2- عينة التجربة الاستطلاعية: تم اختيارها بشكل عشوائي والبالغ عددهم (10) طلاب من شعبة (ج) ومن خارج عينة البحث الرئيسة. 3- عينة التجربة الرئيسة: والبالغ عددهم (32) طالباً من شعبتي (ب, د) وسوف يتم تقسيم العينة إلى مجموعتين وكالآتي: أ- عينة المجموعة التجريبية شعبة (ء): بلغ عددها (16) طالباً تطبق إستراتيجية الإستقصاء الموجه بالأسلوب التبادلي والوحدات التي أعدها الباحث. ب- عينة المجموعة الضابطة شعبة (ب): بلغ عددها(16) طالباً تطبق وحداتهم الاعتيادية من قبل المدرس وأستعمل الباحث الوسائل المساعدة في تطبيق بحثة والخاصة بالتمرينات واستراتيجية الأستقصاء الموجة بالأسلوب التبادلي في أتمام البحث، تضمنت الدراسة تنفيذ التمرينات النوعية لمدة (?? أسابيع وبواقع(2) وحدة تعليمية في الأسبوع وبواقع (16) وحدة تعليمية، وبعدها أجراء الإختبارات البعدية، ومن ثم معالجة البيانات إحصائيا باستخدام الإختبارات والوسائل الإحصائية المناسبة.
نشر بواسطة: رحاب حسن الحسيني
تاريخ: 21/10/2022
تاريخ: 22/05/2022
تاريخ: 09/04/2023