تأسست سنة 1993 تحت اسم (كلية التربية الرياضية) و تغير اسمها عام 2014 إلى (كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة).
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
وحدة العلوم النظرية
وحدة الالعاب الفرقية
وحدة الالعاب الفردية
كلية ذات القسم الواحد
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشاد التربوي والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
ناقشة رسالة ماجستير حول اثر وحدات تعليمية بالتدخل التصوري في بعض المدركات الحس- حركية أجريت المناقشة العلنية لرسالة الماجستير الموسومة (اثر وحدات تعليمية بالتدخل التصوري في بعض المدركات الحس- حركية وتعلم مهارتي المناولة والتصويب للطلاب بكرة اليد ) للباحثة هديل جلال كامل وبأشراف ا.د اسعد حسين عبدالرزاق و ا.م.د سلام محمد حمزة المستخلص يعد التدخل التصوري الطريق الى العلاج المعرفي لوصول المعلومات الى الذاكرة الى للطلبة بطريقة قريبة الى الواقع , إذ ان التعلم يعتمد على ربط الحافز بالاستجابة المناسبة المخزونة في الذاكرة طويلة الامد , والذي يمكن تقوية هذه الروابط من خلال تكرار التصور , وهذا ما دعا الباحث الى القيام في إعداد برنامج تعليمي للتدخل التصوري وفقاً لأنموذج PETTLEP إسهاماً منها في تطوير العملية التعليمية في كرة اليد والارتقاء بمستوى الطلاب وتحقيق أفضل اداء . ويهدف البحث الى اعداد وحدات تعليمية للتدخل التصوري وفقاً لأنموذج PETTLEP في كرة اليد , والتعرف على تأثير الوحدات التعليمية للتدخل التصوري وفقاً لأنموذج PETTLEP في تطوير بعض المدركات الحس حركي وتعلم مهارتي المناولة والتصويب للطلاب بكرة اليد . واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبارات القبلية والبعدية لملائمته وطبيعة البحث . واختيرت عينة البحث من طلاب المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعه القاسم الخضراء للعام الدراسي (2022-2023) والبالغ عددهم (28) طالب , موزعين بالتساوي على مجموعتين تجريبية وضابطة لكل مجموعة (14) طالب . وبلغت عدد الوحدات التعليمية (16) بواقع (2) في الاسبوع ليومي (الاحد , الثلاثاء) زمن الوحدة (90) دقيقة , منها (20) دقيقة في القسم الرئيسي لجلسة برنامج التدخل التصوري , واستعملت الحقيبة الإحصائية (SPSS) الاصدار (24) للوسائل الإحصائية لغرض معالجة النتائج . وفي ضوء النتائج التي توصل اليها الباحث في هذه الدراسة ، وما لحقها من تفسيرات ، جاءت الاستنتاجات ومنها الاتي : 1. فعالية برنامج التدخل التصوري (PETTLEP) في تحسين الادراك الحس حركي وتعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد لدى طلاب المرحلة الثانية . 2. زيادة قدرة الطلاب على فهم وترسيخ المعلومات الخاصة في الادراك الحس حركي ومهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد . وخرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات منها : 1. التأكيد على استخدام برنامج التدخل التصوري (PETTLEP) في تحسين الإدراك الحس حركي وتعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد . 2. التأكيد على اعتماد برنامج التدخل التصوري (PETTLEP) في تشخيص نقاط الضعف في اداء مهارات كرة اليد .
نشر بواسطة: رحاب حسن الحسيني
تاريخ: 21/10/2022
تاريخ: 22/05/2022
تاريخ: 09/04/2023