تأسست سنة 1993 تحت اسم (كلية التربية الرياضية) و تغير اسمها عام 2014 إلى (كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة).
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
وحدة العلوم النظرية
وحدة الالعاب الفرقية
وحدة الالعاب الفردية
كلية ذات القسم الواحد
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشاد التربوي والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
مناقشة اطروحة دكتوراه حول تأثير برنامج تعليمي بالألعاب المائية باستخدام (Floating Water Short & Snorkel Mask) ........... أجريت المناقشة العلنية لاطروحة الدكتوراه الموسومة ( تأثير برنامج تعليمي بالألعاب المائية باستخدام (Floating Water Short & Snorkel Mask) في تطوير أهم القدرات الحركية وتعلم السباحة الحرة المبتدئين ) للباحث مازن كاظم انصيف وبأشراف ا.د هيثم محمد كاظم ملخص الاطروحة تعد رياضة السباحة من الألعاب الرياضية التي تمارس في وسط مائي (بيئي) مختلف عن البيئة المعتادة لدى المتعلم(اليابسة)لذلك يأخذ التعلم وقتاً طويلاً في التعليم ومن خلال متابعة الباحث للمتعلمين في الدورات الصيفية وبمساعدة المدربين في هذه الدورات وجد أن هناك صعوبة في تعلم أداء السباحة الحرة وخاصة في عملية التوافق بين ضربات اليدين والرجلين والتنفس لذا ارتأى الباحث بإيجاد حلول جذرية من خلال اعداد برنامج تعليمي باستخدام الألعاب المائية والوسائل التعليمية التي تثير الرغبة والحماس لدى المتعلمين وتكسبهم مجموعة من المهارات الأساسية على أمل أن يحدث تطور في القدرات الحركية و تعلم الأداء للسباحة الحرة للمبتدئين وهذا ما دفع الباحث لدراسة هذه المشكلة . ويهدف البحث إلى :- 1. اعداد برنامج تعليمي بالألعاب المائية باستخدام (Floating Water Short and Snorkel Mask) في تطوير أهم القدرات الحركية وتعلم السباحة الحرة للمبتدئين.. 2. التعرف على تأثير البرنامج التعليمي بالألعاب المائيةFloating Water) Short and Snorkel Mask) في تطوير أهم القدرات الحركية وتعلم السباحة الحرة للمبتدئين . فرضا البحث: هناك تأثيٌر ايجابيٌ للبرنامج التعليمي المعد بالألعاب المائية باستخدام (Floating Water Short and Snorkel Mask) في تطوير أهم القدرات الحركية ولصالح المجموعة التجريبية هناك تأثيٌر ايجابيٌ للبرنامج التعليمي المعد بالألعاب المائية باستخدام (Floating Water Short and Snorkel Mask) في تعلم السباحة الحرة للمبتدئين ولصالح المجموعة التجريبية. وأستخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين (المتكافئتين) التجريبية والضابطة لملائمته لطبيعة المشكلة , وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية (القرعة), والمتمثلة بالمشاركين (المبتدئين) في الدورات الصيفية التعليمية وبأعمار (10- 12) سنة في المسبح الاسباني في بابل , والبالغ عددهم (24) مبتدئا قسمت بالتساوي الى مجموعتين تجريبية وضابطة فكأن عدد كل مجموعة (12) , وتم استخدام اختبارات القدرات الحركية (المرونة , التوافق , التوازن) , واختبار أداء السباحة الحرة لمسافة (15)م , واستمر البرنامج التعليمي أربعة اسابيع بواقع (4) وحدات تعليمية وبمجموعة (16) وحدة تعليمية وكان زمن الوحدة التعليمية (90) دقيقة استهدف الباحث القسم الرئيسي وكان زمنه (70) دقيقة . وفي ضوء نتائج الدراسة ، جاءت الاستنتاجات ومنها الاتي : هناك فروق ذات دلاله إحصائية لصالح البرنامج التعليمي في تطوير القدرات الحركية قيد البحث. هناك فروق ذات دلاله إحصائية لصالح البرنامج التعليمي في تطوير أداء السباحة الحرة للمبتدئين. وخرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات منها : اعتماد البرنامج التعليمي بالألعاب المائية باستخدام شورت الطفو وقناع التنفس عند تعليم مستويات مختلفة في فعالية السباحة الحرة. ضرورة التركيز على أتقان مهارة الطفو والتنفس وذلك لأهميتها في تعلم أداء السباحة الحرة للمبتدئين ودورها الكبير في سرعه اكتساب المهارات الاخرى يوصي الباحث بعدم استخدام قناع التنفس للأعمار دون ثمأن سنوات للمبتدئين.
نشر بواسطة: رحاب حسن الحسيني
تاريخ: 21/10/2022
تاريخ: 22/05/2022
تاريخ: 09/04/2023