تأسست سنة 1993 تحت اسم (كلية التربية الرياضية) و تغير اسمها عام 2014 إلى (كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة).
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
وحدة العلوم النظرية
وحدة الالعاب الفرقية
وحدة الالعاب الفردية
كلية ذات القسم الواحد
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشاد التربوي والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
مناقشة أطروحة دكتوراه الباحث علي اشهاب عبد الحسين اشراف ا.د ماهر عبد الحمزة ا.م.د سامر احمد تكمن اهمية هذا البحث في اهمية القابليات البيو حركية والمهارات الهجومية المركبة واهمية السعي لايجاد افضل الطرق والاساليب لتنميتها بوصفها احدى اهم المتطلبات الخاصة للاعبي كرة السلة , حيث تجسدت مشكلة البحث في قلة التركيز على التدريبات التي تحتاج الى مستوى عالِ من السرعة , والقوة والرشاقة والقدرات التوافقية بصوره مركبه ومتبادلة خلال التمرين الواحد بما يلائم المسار الحركي لتنفيذ الاداء الهجومي باستخدام اساليب تدريبة حديثة مقننة وفق امكانيات اللاعبين مما اٌدى الى وجود خلل في اداء المهارات الهجومية ان التدريب عملية طويلة والحمل والراحة يمكن ان يصبح بسرعة امرا مملا للاعبين والمدرب الناجح يمكن ان يضع برنامج تدريبي بحيث يجعل منه برنامج متنوعا يجمع فيه بين تمارين السرعة والرشاقة والقوة والسرعة الحركية والتوازن الحركي بحيث يجمع قدر الامكان اعلب القابليات البيو حركية المرتبطة بالاداء المهاري. وهدفت الرسالة الى : اعداد تدريبات باستخدام اساليب متداخلة لتطوير بعض القابليات البيو حركية والاداء الهجومي للاعبين الشباب بكره السلة و التعرف على مدى تاثير الاساليب المتداخلة. استخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة من (15) لاعب لنادي الحلة للشباب بكرة السلة, حيث قسمت العينة الى ثلاث مجاميع تجريبية إذ قامت المجموعة التجريبية الاولى مجموعة التداخل التدريبي (الساكيو- الميتكون) باستخدام تمرينين من كل اسلوب تبدا بتمارين الساكيو وتنتهي بتمارين الميتكون في الوحدة التدريبية ,اما المجموعة الثانية مجموعة (الساكيو) فانها نفذت تمارين هذا الاسلوب فقط بواقع اربع تمارين في الوحدة التدريبية ,اما المجموعة الثالثة مجموعة (الميتكون) فانها نفذت تمارين الميتكون فقط بواقع اربع تمارين في الوحدة التدريبية, استمرت التدريبات لمدة (8 أسابيع ) وبواقع (3) وحدات في الأسبوع، وأجرى الباحث الاختبارات القبلية قبل تنفيذ التمرينات بالاساليب ضمن خطوات المنهج التجريبي، بعد أن تم تحديد القابليات البيو حركية و اختباراتها وتحديد الاداءات المهارية الهجومية المركبة و وطريقة قياسها ، وتم إعادة الاختبارات بعد الانتهاء من تنفيذ التمرينات ضمن خطوات المنهج التجريبي، وتمت معالجة النتائج إحصائياً باستخدام الحقيبة الاحصائية spss لاستخراج النتائج و استخدم الباحث الوسائل الاحصائية (الوسط الحسابي والانحراف المعياري ومعامل الارتباط بيرسون واختبار (t) للعينات المترابطة واختبار (t)للعينات المستقلة واختبار ليفين ومن ثم تم عرض النتائج ومناقشتها في الباب الرابع. وكانت اهم الاستنتاجات التي توصل لها الباحث : ان للتدريب باساليب مختلفة داخل الوحدة التدريبية ينعكس ايجابيا على تطوير جميع القابليات التي يحتاجها لاعب كرة السلة مما يجعل تتطوير المهارات الهجومية المركبة امرا حتميا من خلال ربط اداء المهارات مع التمارين البدنية
نشر بواسطة: رحاب حسن الحسيني
تاريخ: 21/10/2022
تاريخ: 22/05/2022
تاريخ: 09/04/2023