تأسست سنة 1993 تحت اسم (كلية التربية الرياضية) و تغير اسمها عام 2014 إلى (كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة).
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
وحدة العلوم النظرية
وحدة الالعاب الفرقية
وحدة الالعاب الفردية
كلية ذات القسم الواحد
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشاد التربوي والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
مناقشة علمية لرسالة ماجستير تحدثت عن الأداء الفني للرفع إلى الصدر في لعبة رفع الأثقال جرت المناقشة العلمية طالب الماجستير (علي فاهم عبد الحسين رشيد ) عن رسالته الموسومة (اثر تمرينات بجهاز مقترحة في بعض متغيرات المسار الحركي للثقل و تعلم الاداء الفني للرفع الى الصدر برفع الاثقال للمبتدئين ) يوم الاحد الموافق 2025/5 /11 وعلى قاعة المناقشات في عمادة الكلية. و تشكلت لجنة المناقشة العلمية من السادة المدرجة أسماؤهم أدناه : 1.د. ميثم لطيف ابراهيم 1.د. حيدر محد عبد الهادي 1.د. فائز دخيل جداح 1.م.د. سامر احمد حسن تكمن أهمية البحث في تصميم وعمل جهاز مساعد لتعليم مسار الثقل النموذجي للرفع الى الصدر (القسم الأول من النتر) للمبتدئين والذي يسهم بتمكينهم بأداء الفني بالمسار الحركي النموذجي. اما مشكلة البحث فتركزت : ان البدء بعملية التعلم بدون مسار حركي صحيح يؤدي إلى بذل جهد ووقت كبيرين ، ولعدم توفر جهاز مساعد في تعليم مهارة رفعة النتر بالأثقال، تطلب من الباحث تصميم وعمل جهاز يساعد في تعليم هذه المهارة ، ويحقق المتطلبات المذكورة أعلاه ، ويعالج حالة الإحباط والابتعاد عن الاستمرار في تعليم المهارة ، إذ إن الجهاز المساعد يعد مثيرا لدوافع التعلم للمهارة ويعمل على معالجة الأخطاء في تعلم فن الأداء وإجبار المبتدئ على مسار حركي نموذجي . أما عن منهجية البحث واجراءاته الميدانية : فقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوب (المجموعات المتكافئة التجريبية- الضابطة) لملائمته وطبيعة مشكلة البحث ، إذ تم اختيار عينة البحث عمديا من المبتدئين وكانت العينة متكونة من (20) مبتدئ ممن لم يسبق وان تعلموا المهارة. قام الباحث بتقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين كل مجموعة تضمنت (10) مبتدئ حيث أجرى عليهم اختبارات أولية لغرض التجانس والتكافؤ . بعدها قام الباحث بإدخال بياناتهم الأولية في برنامج إحصائي ( SPSS) تم من خلاله استبعاد الإفراد الذين تشكل بياناتهم تأثيرا سلبيا على مجريات البحث اللاحقة ومن كلا المجموعتين .وقد أصبح عددهم (15) مبتدئ . تم توزيعهم عشوائيا إلى مجموعتين وكما يأتي: 1- المجموعة الضابطة : وعددها (8) مبتدئ التي سيستخدم أفرادها المنهاج التعليمي المعد مسبقا من قبل المدرب لتعلم مهارة رفعة النتر و بدون استخدام الجهاز المقترح . #شعبة_الاعلام
نشر بواسطة: رحاب حسن الحسيني
تاريخ: 21/10/2022
تاريخ: 22/05/2022
تاريخ: 09/04/2023